اليابان تبقي تأهبها الصاروخي بعد انتهاء مهلة كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي عسكري

أبقت اليابان دفاعاتها المضادة للصواريخ الباليستية في حالة تأهب، اليوم الأحد، على الرغم من انتهاء مهلة أمس السبت التي حددتها كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي مخصص للتجسس.

اليابان

ووضعت طوكيو دفاعاتها المضادة للصواريخ الباليستية في حالة تأهب الشهر الماضي وتعهدت بإسقاط أي قذيفة تعتبرها تهديدا لأراضيها، بعد أن أخطرت بيونغ يانغ طوكيو بأنها تخطط لإطلاق قمر صناعي بين 31 مايو/أيار الماضي، ومنتصف ليل أمس السبت.

وأخطرت كوريا الشمالية الشهر الماضي المنظمة البحرية الدولية بالجدول الزمني للإطلاق المزمع للقمر الصناعي.

وفشلت محاولة كورية شمالية لإطلاق قمر صناعي في 31 مايو/أيار الماضي، وسقط معزز الصاروخ والحمولة في البحر، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية.

ونشرت بيونغ يانغ آخر الشهر الماضي صورا لما تقول إنه صاروخ “تشوليما-1” (Chollima-1) الجديد لنقل الأقمار الاصطناعية عند إطلاقه من موقع على الساحل.

وكانت بيونغ يانغ أعلنت الشهر الماضي خطة لإطلاق قمر اصطناعي للتجسس في يونيو/حزيران الجاري، بهدف مراقبة الوجود العسكري الأميركي المتزايد في المنطقة، مشيرة إلى المناورات العسكرية الأخيرة مع سول.

ويرى محللون أن وجود قمر اصطناعي للتجسس في المدار سيسمح لكوريا الشمالية باستهداف القوات الأميركية والكورية الجنوبية بشكل أكثر دقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *