رحيل الإعلامية المصرية فايزة واصف صاحبة برنامج "حياتي"

توفيت الإعلامية المصرية فايزة واصف في وقت متأخر من يوم السبت 10 يونيو/حزيران 2023، حسب ما أعلن ابن شقيقها عبر حسابه على “فيسبوك”.

فايزة واصف

ونعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر الإعلامية فايزة واصف ووصفتها بأنها “من جيل رواد الإعلام المصري الذين قدموا إعلاما مهنيا ورسالة هادفة توعوية لكافه شرائح المجتمع”.

كما نعى الروائي والسيناريست عبد الرحيم كمال الإعلامية الراحلة بالقول إن “برنامج (حياتي) كان من أكثر البرامج في طفولتي يشدني للفرجة، مشاكل حقيقية، الناس تبعثها للبرنامج ويتم تجسيدها في صورة دراما بسيطة وبعدها يأتي الضيف وتحاوره السيدة الإعلامية الودودة المثقفة فايزة واصف. رحلت فايزة واصف ومعها جزء جميل سأظل أحتفظ به في ذاكرتي، رحمها الله رحمة واسعة”.

حلمت فايزة واصف بالعمل مذيعة منذ شبابها الأول، فحصلت على بكالوريوس في الفنون المسرحية بقسم التمثيل والإخراج لتكسر حاجز الخوف من الجمهور وتكتسب القدرات الإعلامية، لكن التمثيل في حد ذاته لم يكن طموحها، ففي الوقت ذاته تخرجت في كلية الآداب بقسم علم النفس والاجتماع، الأمر الذي يعكس اهتمامها بحل المشاكل النفسية الاجتماعية، وأفادتها هذه الدراسة كثيرًا لاحقًا في حياتها المهنية واختيار البرامج التي دأبت على تقديمها.

سريعًا ما دخلت فايزة واصف الإذاعة لتبدأ مسيرتها الطويلة في عام 1963 في إذاعة “صوت العرب”، بعدما خاضت امتحانات وصفتها في أحد البرامج التلفزيونية “بالامتحانات العسيرة”، وامتحنها الإذاعيون الكبار مثل مهدي علام وحسني الحديدي، ووكلت إليها الإذاعة تقديم برنامج يحمل اسم “أغنية اليوم”.

وبعد مرحلة الإذاعة، انتقلت إلى جهاز التلفزيون الوليد في تلك اللحظة، وقد بدأ بثه يوليو/تموز عام 1960، فقدمت خلال هذه المسيرة العديد من البرامج، أشهرها برنامج “حياتي”، ثم برنامج “حياتي معاك”، وبرنامج “ربيع العمر” الذي يناقش قضايا المسنين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *