عشرات المصابين في حريق مديرية أمن الإسماعيلية بمصر والنيابة تفتح تحقيقا

أصيب 38 شخصا بحريق نشب في مديرية أمن محافظة الإسماعيلية شمال شرق القاهرة، فجر اليوم الاثنين، وقد أمر وزير الداخلية المصري محمود توفيق بتشكيل لجنة لكشف أسباب الحريق.

الإسماعيلية

وقال التلفزيون المصري إن قوات الحماية المدنية سيطرت على الحريق الذي التهم المبنى بالكامل.

ونقلت وكالة رويترز عن شهود قولهم إن حريقا “ضخما” اندلع في مديرية أمن الإسماعيلية، وتحدثت وسائل إعلام محلية عن إصابة 38 شخصا في الحادث.

وقالت النيابة العامة المصرية إن المعاينة المبدئية للحريق أسفرت عن تفحم كامل لمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وأضافت أن فريق النيابة يواصل تحقيقاته من خلال الاستماع لشهادات المصابين.

من جانبه أمر وزير الداخلية المصري محمود توفيق من موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية أمر بتشكل لجنة من الاستشاريين لكشف أسباب الحريق، ومراجعة السلامة الانشائية للمبنى وإمكانية إعادة تأهيله، وفقا للداخلية المصرية.

وبحسب بيان وزارة الصحة فقد “قدمت سيارات الإسعاف خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما نُقلت 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن وزارة الصحة أرسلت 30 سيارة إسعاف إلى مكان الحريق، بينما توجهت إلى الإسماعيلية طائرتان عسكريتان.

ونقلت وسائل الإعلام عن مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية أنها أعلنت حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، لاستقبال المصابين في حادث الحريق.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو للحريق.

والحرائق التي غالبا ما تنجم عن ماس كهربائي ليست نادرة الحدوث في مصر التي يقطنها 105 ملايين نسمة، حيث تعاني البنى التحتية من التهالك وضعف الصيانة.

ففي أغسطس/آب 2022، أدى حريق عرضي إلى مقتل 41 مصليا داخل كنيسة في شارع بحي شعبي في القاهرة، ما أثار جدلا حول البنية التحتية ومدى سرعة استجابة رجال الإطفاء.

وفي مارس/آذار 2021، قتل ما لا يقل عن 20 شخصا جراء حريق في مصنع للنسيج بالضواحي الشرقية للقاهرة.

وفي عام 2020، تسبب حريقان في مستشفيين بمقتل 14 شخصا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *