الجزائر تعلن إخماد جميع الحرائق وارتفاع عدد الوفيات في اليونان وإيطاليا

أعلنت الجزائر إخماد جميع حرائق الغابات التي اندلعت شمال وشرق البلاد، كما اعتقلت عددا من المتهمين بإشعالها، في حين ارتفع عدد الوفيات جراء الحرائق في اليونان إلى 3 أشخاص، وقضى 5 آخرون في حرائق كبيرة جنوبي إيطاليا.

الجزائر

وأودت حرائق الغابات التي اندلعت في الجزر اليونانية منذ الأسبوع الماضي بحياة 3 أشخاص حتى الآن، وحذر رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس أمس الثلاثاء من أيام صعبة مقبلة في ظل تدمير الحرائق للمنازل، واضطرار السلطات إلى إجلاء أكثر من 20 ألف شخص في الأيام القليلة الماضية من منازلهم ومنتجعاتهم في جنوب جزيرة رودس.

وقال سلاح الجو اليوناني إن طيارين لقيا حتفهما عندما تحطمت الطائرة البرمائية “سي إل-215” (CL-215)، بينما كانت تحاول إخماد الحريق فوق جزيرة إيفيا شرق أثينا.

وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في تغريدة أمس الثلاثاء، عن دعمه الكامل “للأبطال الذين يخاطرون بحياتهم في اليونان وفرنسا، وفي كل مكان، لمواجهة الحرائق”.

وذكرت محطة “إيه آر تي” (ART) الحكومية في اليونان أن جثة مربي ماشية يبلغ من العمر 41 عاما وكان مختفيا منذ الأحد الماضي؛ عُثر عليها محترقة في كوخ في منطقة يصعب الوصول إليها في جزيرة إيفيا.

ويكافح المئات من رجال الإطفاء تدعمهم قوات من تركيا وسلوفاكيا للسيطرة على النيران المستعرة على جزيرة رودس منذ الأربعاء الماضي بسبب الطقس الحار واشتداد الرياح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *