استقالة جيفري دونالدسون زعيم الحزب الديمقراطي الوحدوي

استقالة جيفري دونالدسون ، زعيم الحزب الوحدوي الديمقراطي في أيرلندا الشمالية، من منصبه يوم الجمعة بعد اتهامه بالتورط في جرائم جنسية.. تم القبض عليه واتهامه يوم الخميس مع امرأة تبلغ من العمر 57 عامًا، ويجب أن يمثل كلاهما أمام المحكمة في 24 أبريل.

استقالة جيفري دونالدسون

حتى الآن، كان دونالدسون شخصية بارزة في السياسة الأيرلندية الشمالية، حيث قاد ثاني أكبر حزب سياسي في المنطقة، والمعروف بهويته البروتستانتية وولائه للمملكة المتحدة. وتأتي استقالته في وقت حرج بالنسبة للحزب الديمقراطي الوحدوي، وهو الحزب الذي قاد حركة رفض تنفيذ اتفاقيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أيرلندا الشمالية، والتي أبقت النشاط الحكومي في المنطقة معلقا حتى إعادة تشكيل حكومة تقاسم السلطة مؤخرا في فبراير. 3، بقيادة الشين فين الآن.

وأبلغ دونالدسون، الذي تولى قيادة الحزب الوحدوي الديمقراطي في عام 2021 وهو النائب الأطول خدمة في مجلس العموم البريطاني منذ عام 1997، حزبه بالادعاءات الموجهة ضده. واستقالته الفورية بكتاب. رداً على ذلك، قام الحزب الديمقراطي الوحدوي بتعليق عضويته في انتظار نتيجة إجراءات المحكمة وعين جافين روبنسون كزعيم مؤقت، متوقعاً إجراء انتخابات داخلية للعثور على خليفته

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *