المتقاعدون يوجهون تحذيرًا انتخابيًا لجيريمي هانت وهو يهدد بإلغاء وعد القفل الثلاثي

اقترح مستشار حزب المحافظين جيريمي هانت أنه يمكن التخلص من القفل الثلاثي للمعاشات التقاعدية على الرغم من التحذيرات من أن ذلك قد ينتزع مئات الجنيهات من جيوب المتقاعدين.

المتقاعدون يوجهون تحذيرًا انتخابيًا

اتهم المتقاعدون جيريمي هانت بـ”الجنون” عندما شكك في الإغلاق الثلاثي قبل أشهر قليلة من الانتخابات العامة.

واقترح مستشار حزب المحافظين أنه قد يتعين إلغاء الوعد دون تخفيض الخدمات العامة والنمو الاقتصادي. المداهمة على معاش الدولة قد تنتزع مئات الجنيهات من جيوب المتقاعدين.

قال دينيس ريد، مدير منظمة Silver Voices، إن ذلك يخلق حالة من عدم اليقين بالنسبة للمتقاعدين من خلال تعريض القفل الثلاثي “للخطر المستمر”. “سيكون هذا مقلقًا للغاية بالنسبة لملايين كبار السن الذين يعتمدون على معاشات التقاعد الحكومية. وقال: “إن الأمر الأكثر إثارة للقلق”.

“نريد الابتعاد عن هذا الثابت “هل سيفعلون؟” أليس كذلك؟ سيناريو. سيكون المحافظون غاضبين من إثارة شبح (التخلص من القفل الثلاثي) في الفترة التي تسبق الانتخابات العامة، كما سيتساءل الناس، هل يمكننا أن نثق بهم فيما يتعلق بالقفل الثلاثي في ​​المستقبل؟

وقالت كارولين أبراهامز، مديرة مؤسسة Age UK الخيرية: “إلى أن تلتزم الأحزاب السياسية رسميًا بالحفاظ على القفل الثلاثي خلال البرلمان المقبل، لا يزال هناك قلق مزعج من أنهم قد يرتكبون أفعالًا قذرة في نهاية المطاف ضد المتقاعدين”.

“بينما تقوم الأحزاب بكتابة بياناتها، فإنها تحتاج إلى أن تكون على دراية بمدى شعبية القفل الثلاثي بين كبار السن، الذين يقدرون حقًا الشعور بالاطمئنان الذي يمنحه لهم، وهذا أمر ثمين بشكل خاص بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم معاشات تقاعدية خاصة جيدة ليعيشوها”. الاعتماد على الأوقات الصعبة من الناحية المالية.

وأشار هانت إلى أن الزيادات في معاشات التقاعد الحكومية قد تكون محدودة أثناء مثوله أمام لجنة اللوردات يوم الثلاثاء. وردا على سؤال عما إذا كانت الحكومة ستحتاج إلى التفكير مرة أخرى في القفل الثلاثي وسن التقاعد مع تقدم السكان في السن، قال هانت: “كلا الأمرين يظلان قيد المراجعة”.

وأضاف: “أود أن أقول إن الإجابة على هذا السؤال ربما تعتمد إلى حد كبير على مدى نجاحنا… لذلك إذا كنا قادرين على تشغيل الخدمات العامة بشكل أكثر كفاءة، وإذا كنا قادرين على زيادة معدل نمونا على المدى الطويل، فمن الممكن تماما أنه يمكننا الاستمرار في الحصول على مستويات المخصصات العامة التي لدينا حاليًا والدعم للمتقاعدين، وآمل بشدة أن يكون هذا هو الحال”.

وبموجب القفل الثلاثي، الموعود في بيان حزب المحافظين، يرتفع معاش التقاعد الحكومي كل عام بما يتماشى مع أعلى نسبة 2.5 في المائة، أو ارتفاع الأجور أو التضخم.

وتأتي تعليقات هانت بعد أن أعطى كير ستارمر أوضح إشارة له حتى الآن إلى أن القفل الثلاثي سيكون في بيان حزب العمال. وقال لصحيفة ميرور يوم الاثنين: “القفل الثلاثي مهم حقًا. ومن المثير للدهشة أن الحكومة تثير القلق من خلال التردد في التزامها. لقد قطعت هذا الالتزام، وعليها أن تلتزم به ونحن نؤمن به”.

قال ستارمر إن المتقاعدين كانوا “الخاسرين” من الميزانية قبل أسبوعين، حيث أشار هانت إلى أن المحافظين يريدون إلغاء التأمين الوطني بالكامل.

وقال زعيم حزب العمال إنه “التزام غير ممول بقيمة 46 مليار جنيه استرليني”، مضيفًا: “إنهم يقولون من ناحية أننا سنتخلص من التأمين الوطني، ويرفضون القول من ناحية أخرى ما هو تأثير ذلك على المعاشات التقاعدية”. أو هيئة الخدمات الصحية الوطنية أم أنك ببساطة ستقوم برفع ضرائب أخرى لتعويض النقص؟ وهذا ثقب أسود هائل في مجموعهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *