بينها صواريخ إسكندر .. ضربات "غير مسبوقة" على كييف والمخابرات الأوكرانية تعلق على توقف قطارات القرم

دوّت انفجارات في كييف ومناطق أوكرانية أخرى فجر اليوم الخميس، وقالت السلطات إن البلاد تعرضت لموجة جديدة من الهجمات الصاروخية بينها صواريخ إسكندر وصفتها بغير المسبوقة في قوتها وتنوعها.

صواريخ إسكندر

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن دفاعاتها أسقطت 29 صاروخ كروز من أصل 30 صاروخا أطلقتها القوات الروسية، كما أسقطت طائرتين مسيرتين هجوميتين من طراز “شاهد” إيرانية الصنع، ومسيرتين للاستطلاع.

وقال قائد القوات المسلحة الأوكرانية الجنرال فاليري زالوجني في بيان إن الصواريخ أطلقت من البر والبحر والجو في هجوم متزامن من اتجاهات مختلفة، وأشار إلى أن من بينها صاروخين من نوع إسكندر. ويعد هذا تاسع هجوم من نوعه على كييف منذ بداية مايو/أيار الجاري.

وقد أصدرت السلطات إنذارات من وقوع غارات جوية في أنحاء البلاد، وطالبت السكان بالاحتماء في ملاجئ آمنة، وفقا لما نشره الجيش الأوكراني عبر تليغرام.

وبعيدا عن العاصمة، قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن روسيا شنت 15 هجوما صاروخيا على أوديسا وخيرسون وباخموت.

من جهته، أعلن حاكم مقاطعة خيرسون (جنوب) مقتل 4 مدنيين وإصابة آخرين جراء القصف الروسي على المقاطعة ومناطق على خط التماس بين القوات الأوكرانية والروسية.

وأشار إلى أن 500 قذيفة سقطت في مناطق مأهولة، وتسببت في تضرر خطوط الماء والكهرباء.

في الوقت نفسه، أعلنت الإدارة العسكرية في أوديسا (جنوب) مقتل شخص وإصابة آخرين جراء الهجمات الصاروخية. وقالت إن القوات الروسية استهدفت منشأة صناعية في هذه المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *