المعالم السياحية في روسيا

معلومات عن السياحة في روسيا التي تشهد نمواً بفضل التراث الثقافي الغني والتنوع الطبيعي الرائع. نستعرض في دليل المسافر معالم روسيا السياحية وتفاصيل أهم المدن السياحية وأكبرها. روسيا تقدم العديد من الفرص والمعالم السياحية المثيرة. يمكنك زيارة موسكو لاستكشاف الكرملين وكاتدرائية سانت باسيل

روسيا

يمكنك زيارة سانت بطرسبرغ لرؤية قصر الشتاء وكنيسة القديس إيسحاق. كما يمكنك استكشاف الطبيعة الخلابة في سيبيريا وجبال القوقاز والتمتع بالثقافة الروسية والمأكولات التقليدية. تذكر دائمًا التحقق من متطلبات التأشيرة والأوضاع السياسية والصحية قبل السفر

لروسيا حدود مشتركة مع كل من النرويج وفنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا  وروسيا البيضاء وأوكرانيا وجورجيا وأذربيجان وكازاخستان وجمهورية الصين الشعبية ومنغوليا وكوريا الشمالية.

كما أن لديها حدودًا بحريَّة مع اليابان في بحر أوخوتسك والولايات المتحدة عن طريق مضيق بيرينغ.

روسيا هي أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، حيث تغطي نسبة 8/1 من مساحة الأرض المأهولة بالسكان في العالم بمساحة تبلغ 17,075,400 كيلومتر مربع (6,592,800 ميل مربع).

بدأ تاريخ البلاد منذ أن ظهر السلاف الشرقيين كمجموعة معترف بها في أوروبا بين القرنين الثالث والثامن الميلاديَّين. في القرن التاسع للميلاد تأسَّست إمارة كييف روس على يد المُحاربين الإفرنج، واعتنقت المسيحية الأرثوذكسية دينًا لها في عام 988 بسبب تأثير الإمبراطورية البيزنطية، وكانت تلك هي بداية تَمازُج الثقافتين السلافية والبيزنطية اللتين شكلتا معًا ملامح الثقافة الروسية للألفيَّة التالية.

تفتت كييف روس في آخر الأمر إلى عدد من الدويلات الصَّغيرة، وسقطت مُعظم الأراضي الروسية في أيدي الغزو المغولي عامَ 1223، وأصبحت تابعة للقبيلة الذهبية. لاحقًا بدأت دوقية موسكو تُوحِّد تدريجيًا الإمارات المجاورة لها ونجحت في الاستقلال عن حُكم القبيلة الذهبية، وتمكنت من وراثة إرث كييف روس السياسيّ والثقافيّ، وبحلول القرن الثامن عشر توسعت البلاد كثيرًا عبر شن الغزوات والحروب والاستكشاف لتُولد بذلك الإمبراطورية الروسية، التي استحالت ثالث أضخم إمبراطورية في التاريخ بنفوذها المُمتدِّ من بولندا في أوروبا إلى ألاسكا في أمريكا الشمالية.

المناطق السياحية في روسيا

روسيا الإتّحادية ، فُسيفساء اوراسيا. لها قسط وافر من الجمال والسّحر، ومكانة تاريخيّة واستراتيجيّة هامة تجتمع في روسيا التي تقطن فيها أجمل التحف المعماريّة التي تجتذب ملايين المسافرين كل سنة. تعرف على أجمل المدن السياحية فيها:

موسكو

إضافة إلى أنها عاصمة روسيا، هي أيضاً مركز الثقافة والسياسة للبلاد ويبلغ عدد سكانها حوالى 10,562,099 نسمة. تشتهر هذه المدينة بالمباني السوفييتية الضخمة مثل المكتبة الوطنية الروسية والحدائق بالإضافة إلى المعالم السياحية نذكر منها الساحة الحمراء أو الميدان الأحمر والكرملين والمتخف التاريخي الروسي.

سوتشي

تقع مدينة سوتشي جنوب روسيا وتستقطب عدداً كبيراً من السياح إذ تجمع بين الشواطئ والطبيعة الخلابة والمتاحف الأثرية وغيرها. مناخها معتدل على مدار السنة وتشتهر بالمنتجعات الصحية والحدائق والمنتزهات لذلك لا بدّ من زيارة منتزه ريفييرا وقلعة جودليك ومعبد لو.

نوفغورود

وهي تقع في منطقة التقاء نهري الفولغا وأوكا ومساحتها أكبر من 410 كيلومترات مربعة. تبعد 400 كم عن العاصمة موسكو وفيها معالم تاريخية ومعمارية ويمكنك القيام برحلة في القارب في نهر فولخوف للتمتع بمناظر خلابة.

سانت بطرسبرغ

تقع شمال غربي روسيا وعرفت سابقاً باسم لينينغراد كما تعدّ ثاني أكبر مدينة روسية. يصل عدد سكانها إلى 5,191,690 نسمة وتجمع بين المباني والمتاحف والممرات المائية ما يجعلها تشبه مدينة البندقية في إيطاليا. كذلك، ينعقد فيها أهم عروض الأوبرا والباليه. عند سفرك إلى هذه المدينة، ننصحك بزيارة متحف الهيرميتاج الذي يحتوي على أهم اللوحات في العالم وقلعة بطرس وبولس والمتحف الروسي.

قازان

تقع هذه المدينة عند إلتقاء نهري الفولجا وقازانكا في روسيا الأوروبية وتعرف بعاصمة الرياضة في روسيا. تكثر فيها المعالم السياحية ومنها مسجد قول شریف كونها عاصمة للشيشان والبرج المائل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *