"عامَلوه كالكلب".. وفاة أميركي من أصل أفريقي على يد الشرطة بمستشفى للأمراض العقلية

نشر أمس الثلاثاء- وفاة أميركي من أصل أفريقي عمره 28 عاما، لدى إدخاله مستشفى للأمراض العقلية، أثناء محاولة نحو 10 من أفراد الشرطة وعناصر أمن المستشفى السيطرة عليه، وقد أثار الأمر جدلا وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفاة أميركي من أصل أفريقي

وقد وجهت السلطات -بحق الشرطيين وعناصر الأمن- اتهامات بالقتل على خلفية وفاة إيرفو أوتيينو في السادس من مارس/آذار الجاري، مما سلط الضوء على تجاوزات أفراد قوات إنفاذ القانون الأميركيين في معاملة المرضى النفسيين على وجه الخصوص.

وكان أوتيينو مكبل اليدين والساقين عندما أحضرته الشرطة، من سجن مقاطعة هنريكو قرب ريتشموند بولاية فرجينيا، إلى المستشفى المركزي في بيترسبرغ المجاورة.

ونشرت صحيفة “واشنطن بوست” تسجيلا مصورا مدته 9 دقائق، من تسجيلات كاميرات المراقبة بالمستشفى، ومدتها 27 دقيقة لوقائع الحادثة.

تُظهر مقتطفات التسجيل 7 شرطيين يُحضرون أوتيينو، الذي كان حافيا وعاري الصدر، إلى غرفة في المستشفى في السادس من مارس/آذار الحالي.

ورغم أن أوتيينو لم يبد مقاومة كما يظهر بالتسجيل، ألقاه عناصر الشرطة أرضا فترة طويلة، من دون أن تتضح أسباب ذلك، وينبطح عليه أحد الشرطيين ويضغط آخر على ما يبدو على رأسه أو عنقه، بينما يراقب ما يصل إلى 10 من موظفي المستشفى ما يحدث، وبعضهم يقدم المساعدة أحيانا.

وفي النهاية يتوقف عن الحراك، وتفشل محاولات الشرطة وموظفي المستشفى لإنعاشه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *