مكتبة قطر الوطنية تقيم معرضا يحتفي بأعمال الفنانة الجزائرية باية محيي الدين

افتتحت مكتبة قطر الوطنية -بالشراكة مع المتحف العربي للفن الحديث (متحف)- معرضا يسلط الضوء على حياة الفنانة التشكيلية الجزائرية الشهيرة باية محيي الدين، ومسيرتها وأعمالها الفنية، وذلك ضمن فعاليات العام الثقافي قطر-الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا 2022.

مكتبة قطر الوطنية

يحتفي المعرض -وعنوانه “باية محيي الدين: استكشاف الألوان والطبيعة”- بالمسيرة الفنية العريضة لهذه الفنانة التي تمتد لما يقرب من 6 عقود، ويفتح نافذة على حياتها المليئة بالأحداث الفارقة من الأربعينيات حتى نهاية تسعينيات القرن الماضي.

وتٌقدم من خلاله 18 لوحة تجسد الموضوعات والمحاور التي طالما تبنتها باية طوال حياتها -التي امتدت حتى عام 1998- وتكشف العناصر الخيالية وغير الخيالية التي تردد صداها في أعمالها المختلفة.

جدير بالذكر أن الأعمال الفنية التي يقدمها المعرض، المستمر حتى نهاية مارس/آذار 2023، منتقاة من 3 مصادر هي: مجموعة المتحف العربي للفن الحديث، مكتبة قطر الوطنية، بالإضافة لعدد من المقتنيات من مجموعات خاصة بالدوحة.

وقد نظمت المكتبة جولة إعلامية في المعرض بحضور وزير الدولة رئيس مكتبة قطر الوطنية الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، وسفير الجزائر لدى الدوحة مصطفى بوطورة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *