السياحة في سويسرا

تعرف على أبرز معالم السياحة في سويسرا، والاماكن السياحية فيها ومشاهد الجذب السياحي التي يقصدها المسافرون عند سفرهم إلى سويسرا. دليل سياحي وتقرير بالتفصيل.

سويسرا بلد غير ساحلي يمتد على مساحة 41285 كم2 (15،940 ميل مربع) مقسمة جغرافيا بين جبال الألب، والهضبة السويسرية .

السياحة في سويسرا

في حين أن جبال الألب تحتل الجزء الأكبر من الأراضي، عدد سكان سويسرا يقرب من 8 ملايين شخص ويعيش أغلبهم على الهضبة، حيث أن أكبر المدن متواجدة هناك. من بينها أهم المدن العالمية والمراكز الاقتصادية زيورخ وجنيف . تقع سويسرا في غرب قارة أوروبا، حيث تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق.

وتضم سويسرا أربع مناطق رئيسية من حيث اللغة والثقافة: الألمانية، الفرنسية، الإيطالية والرومانشية. تقع سويسرا في قلب القارة الأوروبية وتحيط بها خمس دول، وهي ألمانيا من الشمال وإيطاليا من الجنوب والنمسا وإمارة ليختنشتاين من الشرق وفرنسا من الغرب، وليست لها منافذ بحرية وتبلغ مساحتها حوالي 41300 كيلومترا مربعا.

كما قلنا سابقاً أن سويسرا بلد غير ساحلي ولكن تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والجبال الرائعة وتعتبر بلد صغير في أوروبا مقارنة لباقي البلدان الموجودة في أوروبا .

تعتبر سويسرا مكاناً رائعاً لعشاق الشوكولاتة حيث تصنع فيها أفخر أنواع الشوكلا السويسرية و يمكن الاستمتاع بقضاء أجازة هادئة ورومانسية في المدينة الجذابة سويسرا

أما بالنسبة عن الشعب السويسري يعد من أرقى شعوب العالم ويتقن العديد من اللغات نظراً لموقع بلدهم الجغرافي .

المناطق السياحية في سويسرا

متحف باتيك فيليب

متحف التاريخ الطبيعي

مدينة زيورخ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *