لاعبة التنس أنس جابر.. "وزيرة السعادة" التونسية

أنس جابر يلقبها التونسيون ومتابعوها عامة بـ”وزيرة السعادة” وأحيانا “المرأة الحديدية”، لاعبة تونسية محترفة في رياضة التنس، تمكنت في يونيو/حزيران 2011 من أن تصبح أول امرأة عربية تفوز بدوري رولان غاروس في فئة الشابات، لتنطلق بهذا التتويج في مسيرة رياضية متميزة جعلتها مصدر فخر للتونسيين ورفعت خلالها راية بلادها في محافل دولية.

أنس جابر

في 15 أكتوبر/تشرين الأول 2021 وفي إنجاز غير مسبوق على الصعيد العربي حسمت أنس جابر صعودها إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد تأهلها إلى الدور نصف النهائي في بطولة إنديان ويلز الدولية.

المولد والنشأة

ولدت أنس جابر في 28 أغسطس/آب 1994 بمدينة قصر هلال التابعة لمحافظة المنستير في الساحل التونسي، والدها يدعى رضا جابر ووالدتها سميرة، لها شقيقان تكبرهما وهما حاتم ومروان، وأخت كبرى تدعى ياسمين.

شجّع الوالدان أطفالهما على ممارسة ما أمكن من الأنشطة خارج المدرسة في سن مبكرة، مثل الرياضة والموسيقى والسباحة والرقص، لقناعتهما بأن التوازن الذهني والجسماني للطفل يتطلب صقل وتطوير المهارات داخل وخارج أسوار المدارس.

وفي سن الثالثة كانت ترافق والدتها الشغوفة برياضة التنس في مباريات ودية تجمعها بصديقاتها، وكانت أنس تلتقط الكرات، وبمرور الزمن بدأت تتابع وتفهم قواعد اللعبة وطرق تسجيل النقاط، فتعلقت شيئا فشيئا بعالم الكرة الصفراء.

وأنس جابر متزوجة من اللاعب التونسي للمبارزة بالسيف كريم كمون الذي يعمل معدا بدنيا لها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *