توفي الإعلامي المصري، وائل الإبراشي، مساء الأحد، عن عمر يناهز 59 عاما، بعد معاناة مع فيروس كورونا ومضاعفاته استمرت على مدى ما يقرب من عام.

ونعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر الإبراشي، واصفة إياه بـ”أحد أبرز الإعلاميين المصريين”، كما نعاه بكلمات مؤثرة معظم مقدمي البرامج التلفزيونية المسائية في مصر.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2020، تحدثت وسائل إعلام مصرية عن إصابة الإبراشي الذي كان أحد أبرز الإعلاميين المقربين من السلطة خلال السنوات الماضية، بالفيروس، حيث تلقى علاجا في أحد المستشفيات لما يقرب من 3 أشهر، ثم ذُكر أنه غادر المستشفى متعافيا في منتصف مارس/آذار 2021.

لكن مضاعفات الإصابة لم تفارق المذيع الشهير ومنعته من الظهور في برنامجه على التلفزيون المصري حتى وفاته الأحد بعد أيام من إعادة نقله إلى المستشفى إثر تدهور صحته.

بدأ الإبراشي مسيرته الصحفية في مجلة روزاليوسف المثيرة للجدل، ثم انتقل إلى تقديم البرامج السياسية في التلفزيون وتنقل ما بين التلفزيون الحكومي وقنوات خاصة أشهرها قناة دريم التي قدم فيها برنامجي “الحقيقة” و”العاشرة مساء” لعدة سنوات.

وكما بات معتادا عند وفاة كثير من الشخصيات العامة في مصر، فقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات متباينة بشأن الراحل ومسيرته المهنية.

وكتب الفنان هانى عزب: «إنا لله وإنا اليه راجعون البقاء والدوام لله».

وكتبت ياسمين صبري عبر «تويتر»: «‏البقاء والدوام لله إنا لله وإنا اليه راجعون؛ وائل الإبراشي».

كما شارك الإعلامي رامي رضوان نبأ وفاته وعلق عليها: «لا إله إلا الله، البقاء والدوام لله، وداعاً الزميل العزيز والإعلامي الكبير وائل الإبراشي تغمده الله برحمته، خالص التعازي للأسرة». 

كما شاركت الفنانة نهال عنبر التعازي عبر صفحتها الشخصية بانستجرام وكتبت: «لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وإنا اليه راجعون.. ربنا يرحمه ويغفر له.. الفاتحة». 

وطالبت الإعلامية إيمان رياض الدعاء له عبر صفحتها الشخصية بانستجرام وكتبت: «انا لله وانا اليه راجعون فقد شديد.. أسألكم الدعاء لوائل الإبراشي».

ونعت أيضا الإعلامية هالة سرحان الإعلامي وائل الإبراشي وكتبت عبر «تويتر»: «‏خبر مفجع يا لوعة قلبي خطف الوباء اللعين زهرة شباب الإعلاميين الاستاذ الصحفي المرموق وائل الإبراشي رفيق وصديق وزميل رحلة عمر حافلة بالنجاح والكفاح والذكريات الجميلة. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته اللهم أسكنه الفردوس الأعلى من الجنة».

 كما نشرت بوسي شلبي صورته معلقة: «البقاء لله». 

وكتب هنيدى عبر «تويتر»: «‏البقاء لله في الإعلامي الكبير وائل الإبراشي».

ونشر المطرب الشعبي عمر كمال صورته معلقًا عليها: «البقاء لله في وائل الإبراشي».

وأصيب الإعلامى وائل الإبراشي نهاية العام قبل الماضى بفيروس كورونا، لكن مضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه منذ ذلك الوقت وحتى الآن، ثم عاد الإبراشي لاستكمال علاجه في المنزل في شهر مارس الماضي بعد استقرار حالته بالمستشفى عقب 3 أشهر من العلاج، ومن وقتها وهو يواصل علاجه حتى رحل عن عالمنا اليوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *